استفهامات قتل ام ماذا ؟ عبد الحسين عبد الرضا ويكيبيديا | حقيقة واسباب وفاة عبد الحسين عبد الرضا ـ وهل تم قتله ام بسبب المرض الخبث والتعرف على السيرة الذاتية له وفاة حسين عبدالرضا وموعد تشييع الجنازة

وفاة حسين عبدالرضا الان متابعينا الكرام فى كل مكان أهلاً ومرحباً بكم فى موقع القناة الاخباري ، حيث نعرض لكم الان / من هو عبد الحسين عبد الرضا ويكيبيديا | حقيقة وفاة الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا ـ وهل تم قتله ام بسبب المرض الخبث والتعرف على السيرة الذاتية له وموعد تشييع الجنازة 

السيرة الذاتية عن عبد الحسين عبد الرضا ويكيبيديا ::

توفي الفنان الكويتي الكوميدي الشهير عبد الحسين عبد الرضا ، وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن عبد الرضا توفي، عن 78 عاما، في إحدى مستشفيات لندن الجمعة ، وكان عبد الرضا يعالج من أمراض في القلب ، وأدخل المستشفى الأربعاء الماضي بعد إصابته بجلطة أثناء وجوده في العاصمة البريطانية / ويُنظر إلى عبد الرضا على أنه من مؤسسي الحركة الفنية في منطقة الخليج ضمن فنانين من بينهم سعد الفرج وخالد النفيسي وغانم الصالح وعلي المفيدي وإبراهيم الصلال.

وترجع بداياته الفنية الى ستينيات القرن الماضي حيث شارك في أول عمل مسرحي باللغة العربية الفصحى تحت عنوان “صقر قريش” في عام 1961 ، وشارك عبد الرضا في تأسيس فرقة المسرح العربي سنة 1961 وفرقة المسرح الوطني سنة 1976، كما قام في عام 1979 بتأسيس مسرح الفنون كفرقة خاصة.

وقد قدم للمسرح نحو 33 مسرحية أشهرها “باي باي لندن” و”بني صامت” و”على هامان يافرعون” و “سيف العرب”، وقد كتب أيضا بعض الأعمال المسرحية التي مثل فيها ، وأسس في سنة 1989 شركة “مركز الفنون للإنتاج الفني والتوزيع”.

وفي التلفزيون، شارك في تمثيل عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية يربو على 30 مسلسلا، من بينها “درب الزلق” و “الأقدار” الذي كتبه بنفسه، وكان آخر ظهور له في مسلسل “سيلفي 3 ” في عام 2017.

وإلى جانب التمثيل المسرحي، خاض عبد الرضا تجربة الغناء والتلحين، وشارك في أداء عدد من الأوبريتات الغنائية، فضلا عن تقديم بعض الأغاني في عدد من أعماله المسرحية ، اشتهر عبد الرضا بنقده الساخر للأوضاع السياسية والاجتماعية السائدة في المنطقة العربية الذي ضمنه في العديد من أعماله المسرحية والتلفزيونية.

بحسرة وألم شديدين، ودع العالم العربي نجما من نجوم المسرح والشاشة الصغيرة، أمضى عقودا من عمره يرسم البسمة على شفاه محبيه، في زمن شحت فيه أسباب الضحك، وطغى عليه الحزن والألم.

الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا، الذي وافته المنية في لندن يوم السبت 12 أغسطس/آب، ترك فجوة كبيرة في قلوب محبيه وزملائه الذين سارعوا لنعييه عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن عمق حزنهم، بكلمات عكست حجم المصاب ومرارة الفقدان.

كما دشن معجبون على موقع “تويتر”، وسم “#وفاة_عبدالحسين_عبدالرضا“، ليودعوا الفنان الكويتي عبره، ناشرين مقاطع من أعماله الفنية وصوره خلال مختلف مراحل عمره.

“وداعا أيها العظيم”.. هكذا نعى الفنان السعودي ناصر القصبي زميله، قائلا: “غيابك أيها المعلم لا يملؤه أحد”، خاصة أن الراحل يعد من مؤسسي الحركة الفنية في منطقة الخليج. وأعرب الفنان السوري تيم حسن عن حزنه الشديد لرحيل الفنان القدير، مؤكدا أن غيابه خسارة كبيرة لمن يعرفه شخصيا.

وعبرت فنانة العرب أحلام عن حزنها الشديد لرحيل صاحب مسلسل أبو الملايين وقالت: “اللهم برحمتك وغفرانك اغفر للأب والأخ والأستاذ المعلم عبدالحسين عبدالرضا واجعل هذه الأيام خير أيامه وابدله دارا في الجنة فإننا نحبه فيك” ، وبكلمات الوداع والفراق، نعى الفنان الإماراتي حبيب غلوم الراحل عبد الحسين عبد الرضا، معتبرا أنه “سيد المسرح والدراما الخليجية”.